من أخر أخبار البيتكوين التي أطلت علينا هذه الأيام هي استخدامه كضمان بنكي للقروض . إذا رجعنا إلى الوراء إلى الأيام الأولى للبيتكوين والتي بالمناسبة ليست ببعيدة ,لوجدنا أن الناس كانت تحصل عليها ببعض الدولارات أو أقل من دولار في بداياتها جدا .

تخيل أن هناك بعض الأشخاص احتفظوا بها طوال هذه المدة صعودا و هبوطا في سعرها وقاوموا إغراءات البيع ,ففي هذا الوقت الذي وصل فيه البيتكوين إلى خط الـ 20 ألف دولار فإنهم لم يبيعوا أيضا هؤلاء يحتاجوا إلى أشياء في حياتهم مثل شراء بيت أو سيارة جديدة أو غيره وهم يملكون الأموال لذلك و لكنها في صورة بيتكوين .

للعلم فإن 40% من البيتكوين والذي وصلت قيمته السوقية الى 315 مليار دولار يمتلكه 1000 شخص فقط ومعظمهم ليس مليونيراً في الواقع ولكنه يملك ملايين الدولارات بالفعل ويحافظ عليها في صورة بيتكوين لثقته في أنها سترتفع أكثر ,فكان الحل أن قامت بعض البنوك بتقديم قروض لهؤلاء بضمان البيتكوين .

بعض هذه البنوك تأخذ ضمانات عالية فمثلا لو أن شخص أراد أخذ قرض 100 الف دولار ,فإنه سيقدم ضمانات بما قيمته 200 ألف دولار من البيتكوين بفائدة من 12-20 % وفي الاتفاق على القرض يكون منصوص على أنه إذا انخفض سعر البيتكوين سيتوجب على من أخذ قرض أن يزيد إيداعه من البيتكوين كضمان للقرض .

إذا كنت أول مرة تسمع عن البيتكوين فيمكنك قراءة هذه المقالة التعريفية بالبيتكوين

ما هي البيتكوين؟

ادخل الأن  علي قسم الفيديوهات و شاهد كافة فيديوهات المحلل “Elie” باللغة العربية حصريا علي موقعنا
https://cryptomena.net/new-videos

و اشترك في قناة اليوتيوب ليصلك جديد الفيديوهات مباشرة بالضغط علي هذا الرابط

و تابع أخر أخبار البيتكوين بالدخول علي قسم أخر أخبار العملات الرقمية من هنا