هذا المقال هو ملخص عن مشروع السونيريو Synereo و تاريخه، تمت كتابته ليعطي المستخدمين فكرة أفضل وفهم أفضل عن حملة التمويل الجماعي ICO التي يتم استضافتها بواسطة السونيريو.

فاذا قررت أن تشارك في حمله استثمارات السونيريو تذكر دائما ألا تستثمر بأكثر مما يمكنك خسارته، للاطلاع دائما على المبيعات وآخر عروض الـ(ICO) قم بالاطلاع على قائمة الـ(ICO) من هنا

السونيريو- البداية

في 2014، السونيريو تم تأسيسه كمنصة تواصل اجتماعي لا مركزية يراد منها بناء اقتصاد لافت للانتباه، عن طريق مكافأة المستخدمين للحصول على انتباههم وأيضا ليتم توجيه انتباه المستخدمين للمحتوى الذى سيحمس المستخدمين للتفاعل معه.

موديل السونيريو (Synereo) يوازن ما بين الأفراد والرغبات الجماعية بمجموعة من العملات التي تلفت الانتباه التي يمكن استخدامها لفرض اختيارات على الافراد عن طريق جذب انتباههم مثل عملة السونيريو وهي الـ(AMP) وأيضا اداة قياس رغبات الافراد الجماعية واهتماماتهم وهى الريو(Reo).

الـ(AMPS) هي عملات مبنية على البلوكشين التي تستخدم لتضخم نسبة وصول الافراد لمحتوى ما، بينما الريو (Reo) يحسب أهمية المحتوى طبقا لتفاعل وصيت الافراد.

الـ(AMP) وهي عملة تعاملات محتوى السونيريو، تستخدم كطريقة لتضخم تدفق المعلومات في الشبكة.

عندما يتم عمل (AMPing) للمحتوى، فهذا يزود من امكانية انتشاره، واقترانه، وامكانية رؤيته من قبل العديد من المستخدمين، ويكافئ هؤلاء المستخدمين بعملات (AMP)، طبقاً لقيمتهم الاجتماعية (التي يقيسها الـReo).

الـ(AMS) لديها قيمة أساسية حيث أنها مدعومة بالاهتمام ولفت الانتباه وتستخلص قيمتها طبقا لجودتها وأصالتها ، مثلها مثل السلع العادية.

تطور السونيريو

الـ(AMPs) الخاصة بالسونيريو بنيت بواسطة (Omnilayer) وصممت كأصل على بلوكشين البيتكوين، ولكن بعد ملاحظة أن حلول البلوكشين لم تعد كافية لتحقق هذه المنصة، قام فريق تطوير السونيريو بعمل بلوكشين خاص بالسونيريو نفسه، والذي ادى الى صنع نموذج أولى لامركزي تم انتظاره لفتره طويلة وهو كومبيوتر العالم (World computer)، وهو آلة افتراضية قادرة على تخزين البيانات وتشغيل تطبيقات لامركزية.

ما بدأ كمشروع منصة تواصل اجتماعي أصبح أكبر بكثير من هذا.

سونيريو2 تيك ستاك (The Synereo 2.0 Tech-Stack) الذي صمم في البداية ليدعم شبكة الواصل الاجتماعي، نضجت لتصبح منصة عامة لامركزية للتخزين والحوسبة، حيث يمكن للمستخدمين على الشبكة توفير المصادر، واطلاق حملاتهم دون الحاجة الى خوادم أو نقاط تحكم مركزية.

بلوكشين السونيريو، المسماة بالـ(RChain) ستستخدم بروتوكول (proof of Stake) والمسمى بـ(Casper) والذى يتطور حاليا بواسطة ايثيريم بالتعاون مع سونيريو.

الـ(RChain) لا تستدعى أن يكون لدى كل مستخدم تسجيل متطابق عن البلوكشين، وهذا لانها تنقسم الى عدد غير محدود من السلاسل (Chains) مما يؤدى الى قابلية نمو عالية جداً.

السونيريو- أول تمويل جماعى

سونيريو لديها تمويل ابتدائي بما يقدر ب2 مليار عملة (AMP).

اول فترة تمويل جماعي، الـ(ICO) تم في مارس 2015 و 45 مليون عملة قد تم بيعها (45,792,921) و بيعت بمقابل 154 عملة لكل دولار.

بعد بيع العملات، 319,600,000 عملة قد تم حرقها، تاركين اجمالي 1.6 مليار عملة (1,680,400,000(.

السونيريو- ثاني تمويل جماعي

كمجهود لمحاربة المركزية، قامت سونيريو مؤخراً بحرق 731,108,937 عملة (AMP)، تاركة نفسها برصيد عملات 1 مليار عملة (949,291,063).

لكي تقوم الشركة بتمويل التطويرات على البلوكشين، سونيريو ستقوم بإطلاق مرحلة اخرى للتمويل الجماعي، والتي تم مشاركة تفاصيلها في عام2015  والتي تتبع عدة مستويات لزيادة الدخل مبنيه على استراتيجية مصممة لتزيد الاستثمار لأقصاه وتحمي المستثمرين وحاملي عملة الـ(AMP) من التآكل الرأسمالي.

المرحلة الثانية من المبيعات الجماعية ستبدأ في سبتمبر 19 في الساعة 11 مساءً (23:00(

أفضل ممارسات الاستثمار في المشروعات المبتدئة هو مضاعفة الاستثمار للوصول الى الاهداف بشكل أسرع، وهذا بالضبط ما يفعله السونيريو.

سكون في الحملة نوعين من الاستثمار، مبيعات عملات الـ(AMD)، والاسهم العادية في الـ(LTD) الخاص بالسونيريو.

مبيعات الـ(AMP)

أثناء الحملة ستكون عملات الـ(AMP) متاحة على BnkToThefuture.com، و Synereo.com/sale وأيضا YUNBI

مبيعات الـ(AMP) خلال الحملة تكون من المخزون الحالى للـ(AMP)، لن يصنع أي (AMP) جديد في خلال المبيعات الجماعية.

الـ(AMP) ستباع بسعر ابتدائى 33000 ساتوشي (Satoshis) لكل (AMP)، والذى سيزداد تدريجياً.

المرحلة الاولى (19 سبتمبر – 2 اكتوبر)

سعر الـ(AMP) سيكون 33000 ساتوشي لكل عملة

المرحلة الثانية (3 اكتوبر – 9 اكتوبر)

سعر  الـ(AMP) سيكون 36500 ساتوشي لكل عملة

المرحلة الثالثة ( 10 اكتوبر- 18 اكتوبر)

في خلال الـ24 ساعة الاولى، مليون AMP ستقسم على المشاركين الذين يستثمرون في خلال الفترة الاولى كنوع من الهدية.

أيضا عملات AMP اخرى ستمنح للمشتركين على حسب مقدار استثمارهم.

الهدايا التي تمنح للمشتركين على حسب استثمارهم

3.33%-2 BTC

6.00%-10 BTC

9.00%-20 BTC

11.00%-50 BTC

13.00%-100 BTC

15.00%-200 BTC

الاستثمار بالاسهم

المستثمرين سيستطيعون الشراء والاستثمار في سونيريو بنظام الاسهم.

أقل استثمار مطلوب هو 1000 دولار، الذي يمكن دفعة عن طريق بطاقة ائتمان أو تحويل بنكي أو البيتكوين وعملات الكترونية اخرى.

سيستلم المستثمرون على نظام الاسهم أيضا هدايا مدفوعة بعملة الـ(AMP).