ما هو الـ( CanYa )

لو كنت من الفري لانسر الذين يقدمون خدمات على الانترنت بمقابل مادي فلربما قد صادفت بعض المواقع الخاصة ببيع الخدمات للأفراد مثل (Upwork) والذي دوره هو أن يطابق مهارات مع شخص يحتاج هذه المهارات بمقابل مادي معين.وبعد انتهائك من العمل، تمر بسلسلة من الشكوك المؤلمة بالتفكير في إذا كان سيتم الدفع لك أو لا؟، وإذا كان سيتم فهل سيتم في الوقت المطلوب أم لا؟

ونحن الآن نعيش في عصر الكريبتو كرنسي فلربما ترغب في أن يتم الدفع لك عن طريقها وليس عن طريق العملات العادية خاصة إذا كنت تعيش في مناطق مثل فينزويلا أو زيمبابوي ولكن للأسف لا يوجد موقع تقديم خدمات يدفع بالكريبتوكرنسي، وهذا يفتح الطريق الى فكرة مشروع الـ( CanYa ) وهو عبارة عن موقع أو سوق للخدمات الخاصة لامركزي يتلقى فيه الفري لانسر الدفع عن طريق الكريبتو كرنسي كوسيلة دفع أساسية بجانب العملة العادية في سوق العمل الحر (gig economy).

مقدمة للـ( CanYa )

موقع ( CanYa ) الأسترالي هو في طريقه لبناء خدمات مبنية على أساس تقنية البلوكشين.

كمقدم خدمة لا يجب عليك أن تقلق اذا كان العميل سيدفع أم لا، اذا كان العمل يوافق المواصفات المطلوبة بفضل تكنولوجيا البلوكشين والعقد الذكي هذه العملية تتم بطريقة اوتوماتيكية بدون الحاجة الى انتظار العميل.

( CanYa ) لديها بالفعل تطبيق للأندرويد والآيفون يعمل ويقبل العملات العادية، ولكن ميزة الدفع بالكريبتو كرنسي هي أقوى ميزة الآن لدى المنصة، والمال الذي يتم جمعة من الـ(ICO) يستخدم لتطوير وبناء هذا النظام.

قلب هذه المنصة هو عملة الـ(CanYaCoin) (CAN) التي صممت بتكنولوجيا عقود الضمان المخبأة المبتكرة (Innovative hedged escrow contracts) والتي تغير تشفيرها بصورة دورية.

https://www.youtube.com/watch?v=IgXZ7wPG5cg&feature=youtu.be

كيف يعمل الـ(CanYa)

عندما يختار العميل خدمة معينة، يتم انشاء عقد ضمان ذكي، والسعر المقدم الذي يحدده الفري لانسر مقابل هذه الخدمة بالكريبتو كرنسي سيكون قيد الإيداع.

في نفس الوقت يتم إنشاء عقد مخفي بالقيمة المرادة يحفظ في قاعدة البيانات الخاصة مثل (Tether) ويكون التعامل فيها بالدولار الأمريكي.

عند انتهاء العمل وتقديم الخدمة يقوم العميل بدفع المال من عقد الضمان.

في حالة انخفاض قيمة الكريبتو كرنسي المستخدمة، سيتم دفع قيمة مكافئة للهبوط من العقد المخفي ويتم إرساله الى عقد الضمان الذكي ليتم الدفع للعميل.

هذا يعتبر الحل الأمثل للمشكلة التي تسبب الكثير من التخوف للناس للتعامل مع الكريبتو كرنسي كعملة للتبادلات.

منصة ( CanYa ) صممت خصيصاً للعاملين الرقميون ولكن أيضا يمكن استخدامها بثقة مع أي فرد أو تاجر يقدم خدمات ومنتجات للبيع.

الاشراف، عملية التحقق، تسوية المنازعات كلها تتم عن طريق البلوكشين عن طريق خبرة آلية فريدة تتضمن رسائل وسائط متعددة (Rich-media messing)، زرع ذكاء اصطناعي في صورة التعلم الذاتي للآلة وتصميم روبوتات برمجية ذكية لتقوم اوتوماتيكياً بأنشاء أفضل توافق ما بين البائعين والعملاء.

ملحوظة مهمة: نظام الـ( CanYa ) مبني على أساس الجدارة، بمعنى أن النظام يضمن لمن يقدمون أفضل الخدمات للارتقاء لقمة البائعين أو أي كان نشاط الشخص.

عملة الـCanYaCoin

الـ(CAN) هي أداة أساسية في نظام الـ( CanYa ).

فهي تعمل كجسر ما بيت العملات، والذي يعنى أنه يمكن التبديل بين العملات العادية والالكترونية ببساطة.

هذه العملة هي مركز تصميم نظام عقود الضمان والعقود المخفية الذكية التي تستخدم في التحويلات وعقود العوائد التي تتحكم في الأرباح والتي تُدفع من قبل نسبة 1% من رسوم تحويل العمولات بواسطة موفري الخدمة ورسوم الاشتراك الشهرية التي يدفعها المستخدمون الذين اختاروا امتلاك حسابات بريميوم (premium accounts).

الأرباح التي تأتى من عقود العوائد ستستخدم في برنامج مكافئات لتشجيع المستخدمين الخاصين بالمنصة ولتشجيعهم لحث الآخرين على الانضمام.

الـ(ICO) بدأ في 26 نوفمبر وينتهي في خلال 30 يوم أو عند الوصول الى حد أقصى من 29.333 ايثيريم.

المستوى الأول من مبيعات العملة في قيد التشغيل ويوفر للمستثمرين فرصة شراء عملات (CAN) بما يساوي 3,333 ايثيريم بحيث 1(ETH) =1,200 (CAN).

عندما يباعوا جميعهم يبدأ المستوى الثاني لإتاحة شراء عملات (CAN) بما يساوى 16,000 ايثيريم.

من 100 مليون عملة في النظام يستم بيع 60 مليون في الـ(ICO)، بالإضافة الى 20 مليون سيتم اضافتهم في مجموعة المكافئات، والباقي في الحفظ لمدة 12 شهر للمؤسسين والمستشارين.

الخاتمة

المدفوعات في سوق كانيا للخدمات لحظية ومبنية على عدم الثقة.

مع 8000 مستخدم و4000 مقدم خدمة بالفعل يستخدمون النظام في أديليد، استراليا.

هذا الفريق بالفعل قام بشحن منتجات وعمل مبيعات وهو بالفعل يقوم بدعم استخدام دفع الكريبتو كرنسي في سوق العمل المستقل (gig economy)، كما يبحث الفريق عن كل الحلول لتعطيل الاضطرابات.

هذا الفريق يتم قيادته بواسطة الطيار الحربي الاسترالى السابق جون بول (John-Paul).

اقل مما يقال عن فريق المشروع أنه يحلق عاليا، في أول يومان من الـ(ICO) قرابة الربع من العملات قد تم بيعها لذا فالطلب عالي فاحرصوا على أن لا تفوتوا الفرصة.

لكى تسأل فريق عمل البرنامج يمكنك استخدام برنامج تيليجرام وسؤالهم على قناتهم الخاصة من هنا.

سيكون هناك اهداءات لأعلى المساهمون ولمن يقدروا قيمة المشروع ويدعموه، مثل محفظة ليدجر نانو اس (Ledger Nano S) ونسخه حصرية من محفظة كانيا لدجر ناو اس، و 500 نسخة محدودة من عملات الكانيا للمؤسسين.