سعر تعدين البيتكوين الواحد يُكلف 170 دولار في كوريا الجنوبية طبقاً للمعلومات التي صدرت عن شركة الإضاءة والاثاث Elite Fixtures.

تظهر هذه المعلومات أيضا ان فينزويلا هي ارخص دولة لتعدين البيتكوين.

مدير موقع لتعدين البيتكوين تابع لشركة Habot، Guo-hua، يتفقد أجهزة التعدين بداخل منجم البيتكوين الخاص بهم بالقرب من Kongyuxiang بإقليم سيشوان بالصين.

تعدين البيتكوين يُكلف الكوريين الجنوبيين الكثير من المال.

تعدين بيتكوين واحد فقط في واحد من اكبر أسواق العملات الرقمية في العالم  يُكلف 26,170 دولار طبقاً للمعلومات التي صدرت عن شركة الإضاءة والاثاث Elite Fixtures.

معدني البيتكوين مهمين جداً للحفاظ على البلوكشين الأساسية او الموازنة المُوزعة او قرادة الشبكة (network tick). شبكة البلوكشين هي قاعدة بيانات لا مركزية ضخمة بها سجل بالمعاملات المالية (التي تزيد باستمرار) والمعلومات الأخرى. يحل المعدنون مسائل رياضية معقدة ليثبتوا صحة المعاملات المالية ثم يضيفوها إلى البلوكشين.

تظهر معلومات شركة Elite Fixtures أيضا ان فينزويلا هي ارخص دولة لتعدين البيتكوين. تعدين افضل عملة افتراضية معروفة في العالم يُكلف 531 دولار فقط. اتجه بعض الفنزويليين إلى تعدين البيتكوين للنجاة من أوضاع دولتهم الاقتصادية الصعبة.

يعتمد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على عملة رقمية تسمى “petro” -مدعومة من احتياطات الدولة من البترول والغاز والدهب والماس- كوسيلة للالتفاف حول العقوبات الأمريكية.

تعدين العملات الرقمية يستهلك الكثير من الكهرباء، حيث يستخدم المعدنون منصات أجهزة كمبيوتر عملاقة لهذه العملية. علي الرغم من ذلك يحصل المعدنون المتطوعون مقابل عملهم علي قدر من البيتكوين إلى جانب رسوم التحويل التي يدفعها الذين يتعاملون بالعملة الرقمية.

حللت دراسة Elite Fixtures أسعار الكهرباء في 115 دولة مختلفة، مُستخدمة معلومات تم توفيرها من قِيل الحكومات وشركات المرافق ومنظمة الطاقة العالمية. قامت بحساب سعر استهلاك الطاقة بناءً على متوسط استهلاك ثلاث منصات مشهورة لتعدين العملات الرقمية.

ارخص أماكن لتعدين البيتكوين

اغلى أماكن لتعدين البيتكوين