رجع سعر البيتكوين للارتفاع لأكثر من 10 آلاف دولار للمرة الأولى منذ ديسمبر العام الماضي، جاء ذلك الانخفاض بعد فترة قصيرة من وصول البيتكوين إلى رقم قياسي بلغ 20 ألف دولار .

منذ الانخفاض الذي حدث في السادس من فبراير حيث وصل إلى 6,116 (طبقاً لـ CoinMarketCap) -انخفاض أدى إلى خسارة البيتكوين 69.5٪ من اعلى قيمة وصل إليها- بدأ البيتكوين في الارتفاع مرة أخرى ببطء على الرغم من عناوين وسائل الإعلام وقيام بعض الشخصيات البارزة في مجال المال والاعمال بتسمية الانخفاض ” انهيار الفقاعة “.

يبلغ سعر مضاربة البيتكوين عند كتابة هذه المقالة 10,037.51 دولار طبقاً لمؤشر سعر البيتكوين (BPI) الخاص بـ CoinDesk، بزيادة اكثر من 500 دولار منذ بداية اليوم.

طبقاً لمؤشر سعر البيتكوين الخاص بـ CoinDesk، بدأ البيتكوين اليوم عند 9,477 دولار وصعد بثبات خلال اليوم، باستثناء انخفاض بسيط في حوالي الساعة 10:00 UTC. وصل إلى 10,000 دولار في حوالي الساعة 17:25 UTC.

تشير معلومات السوق إلى ان السعر قد زاد عن 10,000 دولار علي منصات مثل GDAX، مع ملاحظة استمرار اللون الأخضر في الصعود. منصات مثل Bitstamp و itBit و Kraken و آخرين شاهدت وصول السعر إلى اكثر من 10,000 دولار.

هناك مؤشرات قوية على ان السعر قد يثبت.

اتجه المضاربين إلى البيع بعد ان وصل السعر إلى اكثر من 10,000 دولار. عند النظر إلى حركة البيع دقيقة بدقيقة يتضح ان مالكي البيتكوين سعوا إلى الاستفادة من ارتفاع السعر واتجهوا إلى البيع مما أدى إلى انخفاض السعر إلى اقل من 10,000 دولار.

على الرغم من ذلك توضح المعلومات من GDAX ان السعر ارتفع مرة أخرى ليرجع المؤشر إلى اللون الأخضر.

انعكس تعافي البيتكوين على أسواق العملات الرقمية الاوسع كما يظهر عند كتابة هذه المقالة، حيث تشهد معظم الأصول الرقمية ارتفاعاً اليوم وذلك بعد خسائر كبيرة خلال يناير وفبراير. تشهد عملات مثل litecoin و ripple (XRP) ارتفاعاً هي الأخرى وسط هذا التعافي حيث انها ضمن العشرة الأوائل طبقاً للقيمة السوقية.

ارتفعت Litecoin 50٪ خلال الأسبوع، اما XRP فارتفعت 48٪.