منصة تسويق المؤثرين (Influencer Marketing Platform)

هذا الدليل مصنوع برعاية شركته ولا يعبر عن نصيحة استثمار من قبل موقعنا cryptomena.net

فرجاء فحص أبعاد قرارتكم الاقتصادية عند التعامل مع أي عروض عملة ابتدائية ولا تستثمر بمال أكثر مما تتحمل خسارته.

الاستهلاك الزائد في الاعلام الرقمي واستخدام الاجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي صنع فرص جبارة للشركات في إطار التواصل مع العملاء في بيئة الانترنت من خلال الاعلانات والدعاية الرقمية، ولكن هناك العديد من البرامج التي تحارب هذه الشركات وتكلفها المليارات مثل برامج حجب الاعلانات (Ad Blocking softwares).

طبقاً لتقرير الـ(Pagefair) وهي شركة تقوم بعمل احصاءات عن حجب الاعلانات، أن العدد العالمي لأجهزة المحمول وأجهزة الكومبيوتر التي تستخدم برامج حجب الاعلانات قد وصل الى 615 مليون جهاز في نهاية عام 2016 ومن المتوقع أن يستمر في الزيادة في السنوات القادمة وبناء على ذلك فقد تأثرت الكثير من المنظمات الاعلانية والتسويقية وكثير من الاعمال التي تعتمد على الربح من الاعلانات.

ما هو الـ SocialMedia.Market ؟

في إطار البحث عن طريقة لتخطى برامج حجب الاعلانات، قامت الشركات والوكالات بعمل أبحاث عن أسواق الكترونية بديلة.

الـ SocialMedia.Market وهو منصة تسويق، تبنت استراتيجية تسويق المؤثرين، والهدف هو جعل تسويق الماركات والمنتجات تتم بواسطة اشخاص حقيقيون عن طريق محتويات خاصة يقومون بنشرها على شبكة الانترنت.

هذا يضيف مصداقية للمحتوى لأن هؤلاء الناس الحقيقيون يقدمون المنتجات الى الاشخاص الذين يتابعوهم أو المشتركين في قنواتهم من فترة ويثقون بهم.

تسويق المؤثرين يعرف بشكل من أشكال التسويق الذي فيه يتم التركيز على الناس ذات التأثير أو الشعبية بدلاً من استهداف السوق ككل. المجتمع قد شاهد العديد من المشاهير، والبلوجرز (Bloggers) والصحفيين يشاركون محتواهم الخاص وبناء قاعده جماهيرية من الناس التي تهتم بالمحتوى وترغب في أن تشارك فيه.

بناء على ذلك أصحاب الاعلانات قد وجدوا فرصاً في توظيف الاشخاص الذين لهم تأثير الكتروني وإمكانية تحفيز المتابعين في شراء أو تشجيع منتج معين من منتجات المعلنين في المجالات المختلفة.

الـ SocialMedia.Market يهدف الى ربط الناشرين والمعلنين في منصة واحدة.

المشروع سوف يستفيد من البلوكشين الخاص بالاثيريم (Ethereum) في سبيل عمل نظام بيئي سوف يكتشف ويصنع وينفذ ويحلل حملات إعلانية مع مؤثري التواصل الاجتماعي في أي منصة تواصل اجتماعي.

تكنولوجيا البلوكشين سوف تسمح بإنشاء منصة عامة وسريعة مع سوق إعلاني سهل الوصول اليه من جميع الاشخاص حتى للمأثرين حديثي العهد، والشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة.

كيف يعمل هذا النظام؟

منصة الـ SocialMedia.Market تهدف الى صنع عملية اوتوماتيكية من حيث الاختيار، الصنع، والادارة الخاصة بنشاطات المؤثرين التسويقية.

وليس هذا فقط بل يمتد هذا ما وراء تكنولوجيا البلوكشين حيث أن المنصة سوف تستخدم الذكاء الاصطناعي، القدرة الآلية على التعلم (Machine learning)، قاعدة البيانات الخاصة بالمؤثرين وتحليلات البيانات الكبيرة.

 كل هذه المكونات مع بعضها ستقوم بتسهيل آلية عمل النظام بدون الحاجة الى التواصل ما بين بعضهم البعض.

المنصة أيضا مصممة لتبحث اوتوماتيكياً عن وجود تناغم أو تطابق أو اشياء شائعه ما بين الماركات والمؤثرون وأيضا مصممة لتجمع تحليلات الحملات الخاصة بسلوك المستخدم والنتيجة المكتسبة والعائدة على الاستثمار من المؤثرين.

فريق الـ SocialMedia.Market أيضا سيوفر واجهة مستخدم وقوالب وارشادات كي تسهل على المعلنين مهمة صنع الاعلان واستخدام حملات المؤثرين الاعلامية.

علاوة على ذلك عند عمل حملة اعلانية، لابد على المعلنون اختيار مؤثر للحملة.

يخير المعلنون ما بين خيارين، إما أن يقوموا بنشر الحملة الاعلامية على المنصة وجعلها ظاهرة لجميع المؤثرون الذين تتطابق اهتماماتهم مع الجمهور المستهدف من عمل هذا الاعلان، أو استخدام مؤثر من ضمن قاعدة بيانات المؤثرين الخاصة بالمنصة باستخدام محركات البحث والاستنقاء.

بيانات المؤثرين ستكون مخزنة في قاعدة البيانات، هذه البيانات تسمح بإيجاد التطابق المناسب ما بين الماركة والمؤثر وهذا يتم طبعا بمساعدة التحليلات البيانية الكبيرة.

عند إيجاد المؤثر المناسب للحملة، سيستلم المؤثر إشعاراً بالحملة مع الشروط والاحكام التي يجب على المؤثر قبولها ليشارك بالحملة.

عندما يقوم المؤثر بالتصديق على الشروط وإعلانه القبول، يتم عمل عقد ذكي اوتوماتيكياً تكون نهايته بنهاية العملة الاعلانية.

إذا قام المؤثر بإتمام المهمات المطلوبة منه في الفترة الزمنية المعينة الخاصة بالحملة، فسيتم إيداع الربح الخاص به في حسابة الخاص مباشرة، اما إذا لم يحقق الهدف فيتم إلغاء العقد الخاص به.

الربح سيتم إرساله في صورة العملة الخالص بالـ SocialMedia.Marketing ألا وهى الـ(Social Media Token) (SMT).

علاوة على ذلك، المنصة أيضا سوف تدعم ميزة اخرى وهي نظام لا مركزي لحل النزاعات.

كما يطلق عليه هو عبارة عن نظام لحل النزاعات بين المعلنين والمؤثرين دون اللجوء الى تدخل طرف ثالث.

في هذا النظام ستوجد قائمة بالعقود الذكية التي يوجد عليها خلافات ونزاعات والتي تعرض على خبراء المنصة من أجل النظر في المشاكل ومراجعتها وحلها.

ملحوظه: يجب على الخبير أن يمتلك عدد معين من عملات الـ(SMT) لكي يكون مؤهلا لهذا.

وفي المقابل يكافأ الخبير بعدد من عملات الـ(SMT).

عملات الـ(SMT) و(ICO)

عملات الـ(SMT) هي عملات من نوع (ERC-20) تهدف الى صنع اقتصاد ذاتي القيام على أساس قائم على التعاون ما بين المؤثرين، المعلنين، وكالات التسويق، والعملاء.

أيضا كما ذكرنا مسبقاً تستخدم هذه العملات لمكافأة المؤثرين على عملهم في الحملات.

الـ SocialMedia.Market  ستقوم بتقسيم الـ(ICO) الخاص بها الى مرحلتين، المرحلة الاولى ستحدث في 7 ديسمبر 2017 ومن المتوقع أن تنتهي في 14 ديسمبر 2017.

امداد العملات للمرحلة الاولى يمثل فقط 20% من المخزون الكلى للعملات، لذا سيكون اجمالي عدد العملات المتاحة 10000000 عملة مقابل .00125 ايثيريم لكل عملة (SMT) في المرحلة الاولى.

المرحلة الثانية ستحدث في 9 فبراير 2018 ومن المتوقع أن تنتهي 23 فبراير 2018.

مخزون العملات في المرحلة الثانية يمثل 60% من اجمالي العملات، لذا سيكون متاح 30000000 عملة مقابل 0.00143 ايثيريم لكل عملة في خلال فترة المرحلة.