أعلن Ronnie Moas أن سوق البيتكوين سيفوق حجمه القيمة السوقية لشركة Apple.

إن Ronnie Moas مؤسس ومدير مؤسسة Standpoint البحثية، ويقدم توقعات ناجحة دائمًا للبيتكوين، وقد قال في تصريح له أنه يجب أخذ البيتكوين بجدية، لأن إجمالي قيمتها السوقية سيصل إلى 800 مليار دولار خلال خمس سنوات، أي أكبر من القيمة السوقية لعملاقة التكنولوجيا Apple.

توقع Moas تجاوز سعر البيتكوين لـ 5000 دولار خلال شهور في يوليو الماضي وحدث هذا بالفعل. يرى كذلك أن سعرها سيصل إلى 7500$ بنهاية العام، وأنها ستصل إلى 20000$ خلال ثلاث سنوات.
كان هناك دعوات عديدة من أصحاب النقود المؤسسية إلى عدم الاهتمام بالبيتكوين، أو فصل تكنولوجيا سلسلة الكتل (Blockchain) عن العملة الرقمية.

إن القيمة السوقية الحالية للبيتكوين حوالي 95.9 مليار دولار، مما يعني أنها تتجاوز القيمة السوقية لـ Goldman Sacks التي وصلت لـ 93.67 مليار دولار. ويتوقع Moas أن تتجاوز القيمة السوقية لـ Apple البالغة 806.65 مليار دولار خلال خمس سنوات.
أجندات خفية.
تجذب البيتكوين الكثير من الكراهية من ذوي المصالح في سوق النقد العالمي الحالي.

قال Larry Fink الرئيس التنفيذي لشركة BlackRock أن العملة المشفرة هي “مؤشر على غسيل الأموال”،

بينما قال Jamie Dimon الرئيس التنفيذي لـ JPMorgan Chase: “لو كنت غبي بما يكفي لشرائها، فستدفع ثمن هذا يومًا ما”.

بينما قال الأمير السعودي الملياردير “الوليد بن طلال” أن العملة الرقمية التي لا يوجد هيئة تتحكم فيها ستكرر “كارثة إنرون مرة أخرى”.

قال Moas أن هؤلاء النقاد الثلاثة البارزين للبيتكوين كان لهم مصالح قوية في البنوك الأمريكية ذات التداول العام التي تتعرض للتهديد من البيتكوين حاليًا.