ما هي تقنية خلط البيتكوين يمكننا توضيح ماذا هي باختصار من خلال هذه الفقرة القصيرة…

يرى البعض ان القراصنة والمجرمين فقط الذين يحتاجوا الى ان يكونوا مجهولين عند استخدام البيتكوين او أي عملات رقمية اخرى .ولكن هذا ليس صحيحا , هناك العديد من الأسباب لإبقاء المعاملات الخاصة بك مجهولة , وخاصة عند التعامل  بكميات كبيرة من الاموال . و عادة لا نقوم بعرض الرصيد البنكي لأي أحد , لاننا نخشى ان يحاول احد التلاعب بممتلكاتنا او تجنباً للفواتير . و مهما كانت الدوافع الخاصة بك فإن الخصوصية حق لك ،ولمزيد من الخصوصية عند ارسال البيتكوين يمكننا استخدام تقنية خلط البيتكوين كما سنرى فيما بعد.

وقد أشار ساتوشي ناكاموتو من قبل الى انه يجب علينا استخدام عناوين متعدد للحفاظ على خصوصيتنا. ولكن حتى باستخدام طريقة ساتوشي فهذا لن يكون كافيا لحماية الخصوصية . حيث يمكن للخبراء تتبع العمليات وتاريخ المعاملات واستخدام انماط محددة , لمعرفة وقت حدوث المعاملات ومن والى اين .. لذلك ماذا يجب ان نفعل ؟

عملية خلط البيتكوين توفر لك قدر اكبر من الخصوصية , عن طريق خلط عملاتك مع عملات اخرى تم ارسالها من قبل او عملات لاتزال في الوضع الاحتياطي ثم ارسال العملات الى العنوان الذي تريده . لذا عند النظر على البلوكشين , سنجد انه تمت ارسال عملات الى المحفظة التي تريد ولا يوجد اي اتصال بين محفظتك والمحفظة التي ارسلت لها العملات لذا لن يتم التعرف على مصدر تلك العملات .

وسنقوم اليوم بشرح كيف يمكنك استخدام موقع cryptoMixer

تطور موقع “cryptoMixer” كثيرا مقارنة بالمواقع الاخرى التي تقوم بخلط العملات , حيث انه لن يقوم بخلط عملاتك الجديدة مع عملاتك القديمة , ولن يطلب منك التسجيل في الموقع .

ولكن هناك ايضا بعض السلبيات ايضا , فبما انه يمكن لأي شخص القيام بعملية خلط البيتكوين فمن الممكن ارسال عملات نقدية ذات تاريخ “مظلم” للعنوان الذي تريده .

ويمكنك الوصول الى موقع “cryptomixer” من خلال متصفح “Tor” , والذي يسمح لك بالدخول الى الموقع دون الحاجة الى اجراء عمليات التسجيل او ادخال الإلكتروني . ولكن سيتم التعرف على انك قمت باستخدام “”Tor ولكن اين قمت بذلك وفيم استخدمته لا احد يمكنه ان يعرف هذه المعلومات  . ويمكنك تعزيز ذلك ايضا عن طريق استخدام تقنية VPN لتغيير الموقع .

 

الجزء الأول – عملية خلط البيتكوين

خلط البيتكوين

  • 2 : اضغط هنا في حالة استخدامك لمتصفح انترنت عادي . وهنا في حالة استخدامك “Tor” .
  • 3 : بمجرد دخولك على الموقع اضغط “start” .

خلط البيتكوين

  • 4 : اكتب عنوان المحفظة التي تريد ارسال العملات اليها . يمكنك الارسال لأكثر من عنوان عن طريق الضغط على “Add Address”.

خلط البيتكوين

  • 5 : يمكنك تحديد النسبة التي تريد ارسالها لكل عنوان عن طريق تحريك المؤشر .

خلط البيتكوين

  • 6 : الحد الادني هو 0.5 %  بالاضافة الى 0.0005 بيتكوين لكل عملية نقل. ويمكنك استخدام الآلة الحاسبة الخاصة بالموقع لمعرفة المبلغ النهائي الذي سيتم ارساله لكل عنوان , فقط اضغط على “calculator” واكتب الكمية التي تريد ارسالها .

خلط البيتكوين

  • 7 : اضغط “continue” , علم على المربعين واضغط “Accept” للموافقة على الاشتراطات الخاصة بالموقع .

خلط البيتكوين

الشرط الاول ان عنوان الايداع للبيتكوين الذي قمت به يكون صالحا لمدة 24 ساعة فقط من انشاؤه . والشرط الثاني هو قيامك بحفظ وتأكيد خطاب الضمان من الموقع قبل قيامك بعملية الارسال حتى يتاكد الموقع من قيامك بوضع العنوان الذي تريده  .

  • 8 : قم بتحميل خطاب الضمان لحفظ الكود الخاص بالموقع . وهذا الكود يضمن عدم حصولك على البيتكوين الخاصة بك مرة اخرى نتيجة لعمليات الخلط .

  • 9 : تأكيد خطاب التحقيق (انظر الجزء الثاني )
  • 10 : بعد التحقق من صحة عنوان المحفظة , يمكنك ارسال البيتكوين .يمكنك نسخ عنوان المحفظة او القيام بعملية مسح لرمز الاستجابة السريع “QR code”.

الجزء الثاني – تأكيد خطاب الضمان

  • 1 : قم بفتح محفظة البيتكوين الخاصة بك ( وهنا نستخدم Electrum ) ,ثم اضغط (Tools ) < ( Sign / verify message) .

خلط البيتكوين

  • 2 : افتح خطاب الضمان وقم بنسخ الرسالة ولصقها في خانة (message)

خلط البيتكوين

  • 3 : قم بنسخ العنوان و لصقه في خانة “ِAddress” .

خلط البيتكوين

  • 4 : قم بنسخ التوقيع الرقمي “digital signature” والصقه في خانة “signature” .

خلط البيتكوين

  • 5 : اضغط “Verify” وتكون قد انتهيت . واذا كان قد تم ارسال الرسالة بنجاح الى موقع “Cryptomixer” ستصلك هذه المعلومة .

خلط البيتكوين

تم تأكيد التوقيع والان يمكنك ارسال البيتكوين بكل امان .