GreenListing هي عملية رفع نقاب السرية التي يوفرها البيتكوين. يسمح البيتكوين لأي شخص بإنشاء عنوان محفظة الكترونية في لحظات دون الحاجة الي كشف هويته، مما يجعله يمثل تهديداً للحكومات التي تؤمن ان له عواقب خطيرة حيث انه يُسهل الأنشطة غير القانونية مثل المخدرات او الإرهاب.

الفكرة في GreenListing هي ان يتم تسجيل المُستخدمين لدى طرف ثالث موثوق حيث يتم التأكد من هوياتهم وربطها بعناوينهم.

يستطيع مُقدم الخدمة بعد ذلك من ان يفرض رسوم معينة على التجار مقابل استخدام خدمتهم لتأكيد هوية المُستخدمين او ان يحقق أرباح بطرق أخرى.

يستطيع التاجر بعد ذلك ان يتأكد من هوية المُستخدم ليرى اذا كان حقيقياً ام لا، واذا ما كان البيتكوين الخاص به قد استُخدم من قبل في الأسواق السوداء.

مميزات هذه العملية هي انها تقوم بتنظيم استخدام العملات الرقمية مما يهدأ بعض مخاوف الحكومات من البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى. ولكن يقول معارضوها ان هذا سيؤدي إلى تكوين سوق ذي مستويين من البيتكوين البيضاء -التي لم تُستخدم في عمليات مشبوهة من قبل- والبيتكوين السوداء -التي استُخدمت في عمليات مشبوهة من قبل-، حيث سيتم دفع مبالغ ضخمة مقابل البيتكوين البيضاء. هذا سيؤدي إلى ان مؤسسات معينة ستستطيع ان تنظف او تغسل البيتكوين السوداء وتربح فرق السعر.

الأثر المهم الآخر هو ان الـ greenlisting قد يؤدي إلى كشف هوية أي مُستخدم للبيتكوين وبالتالي سيكشف تاريخ المعاملات المالية الكامل للأفراد والشركات. هذه المخاوف، كما يراها بعض متحمسي تحرر العملات الرقمية، أدت إلى البحث عن احترازات أخرى لعدم كشف هوية المُستخدمين حتي بين العملات الرقمية التي لا توجد لديها احتمالية الـ greenlisting مثل DarkCoin و Bitcoin Dark.