غالباً ما يستخدم أصحاب الاعمال والتجار طرق وبرامج خصومات وعروض حصرية تسمى (برامج الولاء) loyalty program لبناء علاقة قوية مع عملائهم الحاليين ولجذب عملاء جدد.

لكن هذه البرامج لا تتمتع بالمرونة المطلوبة مما يقلل من قوة تأثيرها. نتيجة لكثرة هذه البرامج وتعقيدها يتجه بعض العملاء الي اهمالها وعدم الحصول على الخصومات والعروض التي توفرها هذه البرامج.

كل هذه المشاكل أدت الى عدم فاعلية برامج العروض والخصومات الحصرية مما ادى الى خسارة ربحية بالنسبة لأصحاب الاعمال والعملاء في نفس الوقت.
على الرغم من ذلك تظهر استطلاعات الرأي ان هذه البرامج لو تم استخدامها بشكل مناسب ستجلب أرباح للطرفين أصحاب الاعمال والعملاء.
وهنا يأتي دور العملات الرقمية لتحقيق هذا التوازن وتحويل هذه البرامج الى نظام ابسط ينتفع منه الجميع.
عملة Elements هي عملة رقمية لا مركزية أنشئت تحديداً لتفادي المشكلات السابقة.
فكرة هذه العملة ببساطة هي ان تعطي برامج الخصومات والعروض تعريفة عالمية موحدة يمكن استخدامها في مختلف المجالات التجارية بداية من تجار المقطوعية وصولاً الى التسوق الالكتروني و البنوك ورحلات السفر، بالطبع اذا وافقت هذه الأماكن على التعامل بها.

اذاً كيف تعمل عملة Elements ؟

تعتبر هذه العملة مبنية على مبدأ انك تحصل علي العملات بناءً على الجهد المبذول في عمليات التعدين وذلك باستخدام التشفير الخوارزمي، لذلك أي شخص يمتلك جهاز كمبيوتر او جهازASIC بامكانه الحصول عليها.
يستطيع أصحاب الاعمال استخدام الأجهزة للحصول على هذه العملة من خلال التعدين. وبالتالي بإمكانهم توفيرها لعملائهم كبديل لبرامج الخصومات والهدايا.
والعميل الذي يختار ان يتعامل بهذه العملة بإمكانه استخدامها في أي شيء سواء في الشراء او السفر. وبم ان العملاء سيتاح لهم التعامل بهذه العملة في اي مكان سيؤدي ذلك الى تشجيعهم على المزيد من الإنفاق ليحصلوا على المزيد منها وهذا سيؤدي الى انتشار العملة اكثر واكثر وزيادة أرباح التجار الذين اختاروا التعامل بهذه العملة.
توفر Elements محفظة الكترونية سواء علي أجهزة الكمبيوتر او أجهزة الايفون او الاندرويد مما يجعل الحصول على مزاياها من قبل أي مستخدم جديد عملية سهلة جدا.