عملة start هي عملة أنشئت خصيصاً لإيجاد حلول للشركات العاملة بالقطاع المالي التي تريد ان تستفيد بمميزات تكنولوجيا البلوكشين. فهي تمكنهم من انشاء تطبيقات تعتمد على تكنولوجيا البلوكشين لتحتوي على المميزات التي تحتاجها كل شركة على حدة مما يجعل عملية انشاء تطبيقات ومشروعات البلوكشين أبسط وأسرع.

هذه المنصة تساعد على انشاء تطبيقات بلوكشين مميزة وفريدة كما انها سهلة التعديل والتطوير لتناسب احتياجات كل شركة.

 هذه البلوكشين الجانبية (التطبيقات الخاصة بكل شركة) متصلة ومحمية بالبلوكشين الرئيسية الخاصة بـ Straits.  يمكن الاتصال بها سواء باستخدام  Lite clients او  APIs.

تستطيع الشركات الاستفادة من هذه البلوكشين الجانبية لإطلاق التطبيقات الخاصة بهم دون الحاجة إلى صرف مبالغ ضخمة او القلق بشأن تعقيدات انشاء بنية تحتية للبلوكشين الخاصة بهم. أضف إلى ذلك ان الشركات تستطيع ان تستفيد وتضيف إلى المميزات الموجودة في البلوكشين الموجودة بالفعل مثل Etherum و Waves.

Straits  هي العملة الاصلية على منصة Stratum

ستكون هي وسيلة التعامل التي سيتم عن طريقها انشاء وإبقاء هذه البلوكشين.

هذه الشبكات الخاصة مبنية على الكود الخاص بشبكة  Straits الرئيسية لذلك فإن التنقل بين الشبكة الرئيسية والشبكات الجانبية خالي من التعقيد وفي منتهى البساطة.

منصة ال Stratis ستبني على أساس منصة واطار C# Bitcoin Full node

 والذي سينشئ على أساس مكتبة-  NBitcoin-

 وهي بوابة في   Bitcoin core مكتوبة بلغة C# و .Net

بواسطة مبرمج البلوكشين نيكولاس دروير.

وبما ان NBitcoin  أنشئت باستخدام لغة  C# فقط  وتعمل بـ .Net framework

 فهي اسهل في التطوير والصيانة مقارنة بال   C++ Bitcoin Core source code  التقليدي

إلى جانب ذلك سيقوم فريق  Stratis

 بتقديم خدمات الاستشارة، لينصح كل شركة بالخدمات التي تحتاجها وكيفية تطبيقها.

 ستبدأ  Straits كشركة استشارات مقرها في لندن وستنتقل إلى العمل الدولي إذا زاد الطلب عليها.

الاطار الانشائي لـ  nSratis

اطلق حديثا ليمكن المستخدمين من انشاء بلوكشين بلغتي ال  C# و .Net.

 تم اطلاق هذه النسخة قبل موعدها الرسمي للزيادة من سرعة انشاء تطبيقات بلوكشين مفتوحة المصدر وتعمل على مختلف المنصات باستخدام Microsoft’s .net framework

يوجد الآن العديد من المبرمجين الذين يعملون على  C# .Net

 حيث يعتبروا من اقوى اللغات في انشاء تطبيقات الاعمال.

اكاديمية  Stratis للبرمجة

هي عبارة عن برامج تهدف الى توفير خدمات تعليمية وترويجية مثل جلسات التدريب عبر الانترنت، ارشاد، شهادات، مسابقات واحداث.

تم اعلان اول حدث رئيسي للاكاديمية عام 2017 : مسابقة Straits للبلوكشين. سيقام الحدث اونلاين وسيحظى مبرمجي C# والبلوكشين بالفرصة لإظهار مهاراتهم ومدى قوة الاطار البرمجي الخاص ب nStratis.

تم فتح باب التسجيل للاشتراك في الحدث في الخامس عشر من ديسمبر والمشاركات ستٌفتح من الخامس عشر إلى السادس والعشرين من يناير 2017.

ICO

قام فريق Stratis باستضافة حدث تمويل جماعي -Initial Coin Offering- من اجل توفير المال لتطوير وتسويق منصة Stratis. بدأ الحدث في 21 يونيو وانتهى في 26 يوليو 2016. خلال هذا الوقت تم جمع 915 بيتكوين او ما يعادل 675 الف دولار امريكي طبقا لاسعار هذه الفترة. منذ انتهاء الحدث بدأت عملة Stratis -START- بالصعود بشكل كبير في سوق العملات بما يعادل 705٪.

تمتع المستثمرين بعلاوة 20٪ خلال الخمس أيام الأولى من الحدث وتم تقليلها تدريجيا إلى ان وصلت إلى صفر في آخر 11 يوم. ومع ذلك النصيب الأكبر من البتكوين التي تم جمعها كان في آخر يوم من الحدث.

تم توزيع 98 مليون عملة بعد الحدث. خٌصص حوالي 85.7٪ من عملات Startis للمستثمرين خلال أيام الحدث. بينما تم الاحتفاظ بال14.3٪ الأخرى من قبل الفريق الأساسي للتطوير، التسويق ، الشراكة وبرامج الحوافز.