مع بداية عام 2017 اصبح من السهل شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان , المشكلة الوحيدة هي معرفة ممن تقوم بالشراء.وفي هذا المقال سأقوم بتغطية كل الطرق المعروفة والمشروعة لشراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان.

والسبب في أن شراء البيتكوين ببطاقة الإئتمان غير متوفر بكثرة هو مشاكل تحمل التكاليف والتي يرغب معظم البائعين تجنبها .

وقبل أن أقوم بشرح الوسائل المختلفة لعمليات الشراء يجب القيام بتحذير مهم للغاية ….لا تقوم بترك البيتكوين على منصات التبادل بعد قيامك بالشراء ,فبمجرد قيامك بعملية الشراء قم بتحويل البيتكوين الخاصة بك إلي محفظتك .وإن لم تكن تمتلك محفظة إلكترونية حتى الان يجب عليك التأكد من امتلاكها قبل قيامك بعمليات الشراء .

شراء البيتكوين عن طريق بطاقة الإئتمان علي “Coinbase

الإيجابيات: سهلة الإستخدام , رسوم قليلة نسبيا , سمعة جيدة .

السلبيات: ليست متاحة على مستوى كبير , الدعم يأخذ وقتا طويلا للرد .

التقييم العام:                          (  A  )

تعتبر “coinbase” أكبر وسيط للبيتكوين على مستوى العالم , حيث تسمح للمستخدمين بشراء 150 دولار اسبوعيا من البيتكوين عن طريق بطاقات الإئتمان . تقوم “coinbase” بفرض رسوم تقدر بقيمة 3.75 % من اجمالي قيمة المعاملات التي قمت بها عن طريق بطاقات الإئتمان . وحاليا “coinbase” متاحة في 33 دولة على مستوى العالم .وعند قيامك بشراء أكثر من 100 دولار من البيتكوين تحصل على علاوة مقدارها 10 دولارات.

دليل سريع لعملية شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان على “coinbase

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

 

1.قم بإنشاء حساب على “coinbase” .

2.اذهب الى “settings” – “payment methods” واضغط على “add payment method “.

3.اضغط “credit/debit card”.

4.ادخل البيانات الخاصة بك.

5.بمجرد أن يتم الموافقة على الكارت الخاص بك يمكنك اختيار “buy/sell” والقيام بشراء البيتكوين .

6.سيتم إرسال البيتكوين الى محفظتك الخاصة .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

ليس على بطاقة الإئتمان “debit card” أي رسوم في التعاملات ولكن بطاقة الإئتمان “credit card” عليها رسوم تقدر ب 3.75 % من قيمة المعاملات .  

لكي يتم توصيل بطاقة الإئتمان الخاصة بك للموقع يجب عليك ادخال بطاقة الهوية الخاصة بك ,وبعد التأكد من هويتك يمكنك القيام بعمليات الشراء .

 

شراء البيتكوين عن طريق بطاقة الإئتمان علي “coinMama”     

الايجابيات: دعم جيد , شركة محترمة , خدمة سريعة .

السلبيات: ولايات محدودة فقط في الولايات المتحدة الامريكية .

التقييم العام :                    (A)           

يعتبر “coinMama”  موقع متخصص في عمليات الشراء عن طريق بطاقات الإئتمان.يتم الحصول على رسوم كلية للخدمات التي يقومون بها ولكنهم لا يقوموا بتحديد اقصى حد لعمليات شراء البيتكوين ,حيث يمكنك شراء حتي 150 دولار من البيتكوين بدون توثيق ,الحسابات الموثقة يمكنها شراء 5000 دولار يوميا او 20000 دولار شهريا.

من الصفحة الرسمية ل “coinMama” يمكنك أختيار كمية البيتكوين التي تريد بيعها أو شرائها . ويمكنك ادخال السعر سواء BTC/USD أو اختيار واحدة من الحزم المعروضة .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

بمجرد الإنتهاء ,قم بالضغط على “buy bitcoins” وسيتم نقلك الى صفحة تسجيل الدخول وهناك يجب عليك القيام بإدخال بياناتك و توثيق بطاقة الهوية الخاصة بك .عملية التوثيق تكون سريعة نسبيا فمن الممكن ان تأخذ ساعة ونصف . وبعد التوثيق يمكنك شراء 1000 دولار يوميا او 5000 شهريا .

بمجرد إنتهاء التوثيق يمكنك شراء البيتكوين بصورة سهلة عن طريق بطاقة الإئتمان .اذا قمت بتسجيل العنوان الخاص بك اقترح عليك استخدام “visa,mastercard via simplex ” حيث أنها الطريقة الاسرع .وإذا اردت ان تكمل دون توثيق الحساب الخاص بك يمكنك استخدام اختيار “moneyGram” ويمكنك عن طريقها شراء الكمية المطلوبة بإستخدام بطاقة الإئتمان الخاصة بك من على موقع “moneyGram” ولكن هذا متاح فقط لسكان الولايات المتحدة الأمريكية.

بمجرد الإنتهاء ,قم بالضغط على "buy bitcoins" وسيتم نقلك الى صفحة تسجيل الدخول وهناك يجب عليك القيام بإدخال بياناتك و توثيق بطاقة الهوية الخاصة بك .عملية التوثيق تكون سريعة نسبيا فمن الممكن ان تأخذ ساعة ونصف . وبعد التوثيق يمكنك شراء 1000 دولار يوميا او 5000 شهريا . بمجرد إنتهاء التوثيق يمكنك شراء البيتكوين بصورة سهلة عن طريق بطاقة الإئتمان .اذا قمت بتسجيل العنوان الخاص بك اقترح عليك استخدام "visa,mastercard via simplex " حيث أنها الطريقة الاسرع .وإذا اردت ان تكمل دون توثيق الحساب الخاص بك يمكنك استخدام اختيار "moneyGram" ويمكنك عن طريقها شراء الكمية المطلوبة بإستخدام بطاقة الإئتمان الخاصة بك من على موقع "moneyGram" ولكن هذا متاح فقط لسكان الولايات المتحدة الأمريكية.

الخطوة التالية هي إدخال عنوان محفظة البيتكوين الخاصة بك .على خلاف منصات التبادل الأخرى فأن “coinMama” لا يقوم بالإحتفاظ بالبيتكوين على الموقع (وهذا أمر جيد ) .حيث يتطلب عليك القيام بالحصول على محفظتك الخاصة قبل الإستمرار في عملية الشراء.

الخطوة التالية هي إدخال عنوان محفظة البيتكوين الخاصة بك .على خلاف منصات التبادل الأخرى فأن "coinMama" لا يقوم بالإحتفاظ بالبيتكوين على الموقع (وهذا أمر جيد ) .حيث يتطلب عليك القيام بالحصول على محفظتك الخاصة قبل الإستمرار في عملية الشراء.

الخطوة الأخيرة هي ادخال تفاصيل الدفع الخاصة بك في المكان المطلوب.

الخطوة الأخيرة هي ادخال تفاصيل الدفع الخاصة بك في المكان المطلوب.

اصبح “coinMama” يتعامل مع خدمات “Simplex” والذي يسمح ببيع وشراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان ,غالبا سأقوم بمراجعة دقيقة لمنصة “CoinMama” حيث أنها اصبحت مشهورة في عمليات تبادل البيتكوين

 

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقة الإئتمان عن طريق CEX.IO

الإيجابيات: شركة ذات سمعة جيدة , حدود مرتفعة للدفع .

السلبيات: محدودة في عدة دول , ارتفاع سعر الصرف .

التقييم العام :                    (    B+   )

يمكنك شراء البيتكوين من موقع CEX.IO”” الذي تم تأسيسه في 2013 كاول موقع لعمليات التعدين .واصبح CEX.IO”” موقع متعدد الوظائف لعمليات تبادل الكريبتوكيرنسي وموثوق من خلال اكثر من 450.000 مستخدم . هذا الموقع متوافر في الولايات المتحدة الامريكية واوروبا وعدة دول من دول امريكا الجنوبية.

بعد القيام بحسابك على الموقع كل ما عليك فعله هو الضغط على “wallet” و “Fund” بجانب العملة المطلوبة .بعد ذلك سيكون لديك الخيار لإستخدام حوالة نقدية للدفع او استخدام بطاقة الإئتمان للحصول على البيتكوين مباشرة .

يقوم CEX.IO ايضا بعرض عمليات سحب كبيرة من USD , EUR ,RUB)) لبطاقات الدفع .وهذا يعني انك يمكن القيام بإيداع وسحب من بطاقة الإئتمان بمجرد اتصالها بموقع CEX.IO””.

يتم معالجة طلبات السحب تلقائيا بمجرد تفعيلها  , وفي معظم الاحوال يتم معالجة عمليات السحب على الفور ,وهذا سوف يمكنك من الوصول بسرعة الى الأموال التي قمت بسحبها عن طريق الفيزا أو الماستركارد .

 

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقة الإئتمان عن طريق coinhouse

الإيجابيات: شركة ذات سمعة جيدة , حدود مرتفعة للدفع .

السلبيات: محدودة في عدة دول , ارتفاع سعر الصرف .

التقييم العام :                    (    B+   )

“coinhouse” هو “بيت البيتكوين في باريس” يمكنك شراء البيتكوين مباشرة عن طريق الفيزا او الماستركارد او كاش بواسطة كارت مجهز ومتاح في معظم دول اوروبا .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

بعد تأكيد الحاسب الخاص بك وتثويق الهوية الشخصية يمكنك شراء حتى 2.000 يورو من البيتكوين في اليوم الواحد وحتي 10.000 يورو للشهر .وتوصيل البيتكوين يكون فوريا بعد قيامك بعملية الشراء.

 

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقة الإئتمان عن طريق BitPanda

الإيجابيات:طرق عديدة للدفع ,رسوم قليلة نسبيا.

السلبيات: الرسوم مخفية داخل سعرالصرف,سكان اوروبا فقط .

التقييم العام :                    (    B   )

“BitPanda” هي شركة نمساوية تم تأسيسها في اكتوبر 2014 . حيث تسمح الشركة بشراء البيتكوين والإيثيريم بإستخدام بطاقة الإئتمان وبالمثل الحوالة المصرفية .تقوم الشركة بتقديم خدماتها برسوم منخفضة لسكان الدول الاوروبية فقط .

فإذا كان حسابك موثقا لك حد الشراء حتى 2.500 يورو يوميا و 75.000 يورو شهريا عن طريق بطاقة الإئتمان ,ولوسائل الدفع الأخرى حتى 10.000 يوميا و 300.000 شهريا .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقة الإئتمان عن طريق Bitstamp

الإيجابيات:سمعة جيدة ,طرق متعددة للدفع , تقبل العملاء من كافة أنحاء العالم .

السلبيات:رسوم متوسطة ,عملية التوثيق تأخذ وقت طويل نوعا ما .

التقييم العام :                    (    B   )

تم تأسيسها في 2011 , “Bitstamp” واحدة من أكثر منصات التبادل احتراما وأقدمها , عمليات التبادل مرخصة تماما بواسطة وزارة المالية في لوكسيمبرج .وبدأت “Bitstamp” في التعامل مع بطاقات الإئتمان حديثا عن طريق “Simplex” (وهي نفس الشركة التي تقوم بدعم خدمات CoinMama ) .

وفي الوقت الحالي الخدمات متاحة لمعظم مواطني اوروبا والولايات المتحدة الأمريكية .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقة الإئتمان عن طريق VirWox

الإيجابيات:لا حاجة لعمليات التوثيق , متاحة على مستوي العالم .

السلبيات:رسوم مرتفعة , دعم منخفض .

التقييم العام :                    (    B   )

VirWox ” ” هومنصة لتبادل للعملات تم انشاؤه في اواخر 2007 لغرض التجارة وتبادل العملات الحقيقية المستخدمة في الالعاب المتصلة بالإنترنت.

وفي ابريل 2011 ,بدأت Virwox بالتعامل مع البيتكوين وقامت بفتح منفذ خصيصا لشراء البيتكوين بواسطة البايبال ,وحاليا وصل عدد مستخدمين هذا الموقع الى 740 الف مشترك .

 

و بسبب مخاطر تحمل التكاليف تقوم VirWox” ” بالحد من المبلغ الذي يتم إيداعه عن طريق بايبال او بطاقة الإئتمان وها هي الحدود وفقا لموقعها على الانترنت في ابريل 2015 .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

اول شئ ستود القيام به هو الذهاب لموقع VirWox  . حيث انه موقع عالمي صمم خصيصا لتبادل “SSl” .وسنقوم باستخدام VirWox  كوسيط لشراء البيتكوين باستخدام بطاقات الإئتمان حيث انه ليس كل الاماكن تسمح بالقيام بهذا كما ذكرت سابقا .

لذا بعد دخول الموقع ستحتاج للتسجيل .فهنالك رابط في اعلي اليسار “Not Registered yet ” يمكنك رؤيته في الصورة المرفقة .
شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

بعد ذلك ستحتاج لملء التفاصيل الخاصة بك المطلوبة , وعند طلب “Avatar name ” ستقوم بتركها “No avatar” .حيث اننا لسنا بحاجة بالقيام بربط اي شئ هناك .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

بمجرد ادخال المعلومات المطلوبة يمكنك فقط الضغط على تسجيل .بعد ذلك سيتم القيام بإرسال ايميل لك بالباسورد المؤقت .وانصحك بشدة لتغيير هذا الباسورد حيث أنك ستقوم بنقل الاموال عن طريق هذا الموقع .

وحين يصلك هذا الايميل كل ما عليك هو الدخول الى الموقع بأسمك والباسورد الخاص بك .اول شئ ستحتاج لفعله هو إيداع اموال لحسابك .فقط اضغط “deposit ” في اعلى يسار الشاشة واختار “Paypal ExPress Section ” حيث يمكنك اختيار كمية الاموال التي تريد إيداعها .
شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

لاحظ انه هناك حد أقصي للأموال  التي يتم إيداعها , ولكنها ستزيد مع الوقت .لذا بعد تحديد الأموال التي تريد ايداعها اضغط على زر “Paypal” .

الان سيتم نقلك الى صفحة بايبال ,إذا كان لديك أكونت بايبال ستقوم بتسجيل الدخول فقط والقيام بعملية الإيداع . وإذا لم تمتلك حساب بايبال كل ما عليك هو الضغط على “Don`t have a paypal account ?”

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

بمجرد الضغط على هذا الرابط يمكنك ادخال بطاقة الإئتمان الخاصة بك وإيداع الاموال على VirWox .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

وبعد إيداع الاموال ستظهر على اعلى يسار الصفحة في USD” ” .والان هو وقت شراء البيتكوين .اول خطوة هي شراء SSL” ” عن طريق “USD”  .فقط اختار SSL/USD”  “واختار كميةSSL”  “التي تريد شراؤها وفقا لمعدل التحويل الحالي .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

في الصورة المرفقة بالاعلى ليس لدي USD” ” كافي لشراء SSL”  “ولكن اذا اتبعت الخطوات بصورة صحيحة يمكنك معرفة كمية SSL”  “التي يمكنك شرائها في مقابل USD” ” المتوفرة لديك .

بعد شراء ” SSL ” ستصبح متاحة لك وموجودة في اعلى يسار الشاشة والان هو وقت تحويل SSL”  “الى BTC  .لذا اذهب الى SSL/BTC”  “وقم بتحويل ما تريد من ” SSL “

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

هام جدا !!!

في بعض الاحيان يكون مطلوب مراجعة يدوية للموقع بعد هذه الخطوة .هذا من الممكن ان يأخذ 48 ساعة او 6 ساعات .وصلتني العديد من الايميلات الخائفة,, ويعتقدون انهم لن يحصلوا على اموالهم مرة اخرى .لذا ابقى منتظرا 48 ساعة واذا لم يحدث اي شئ قم بالتواصل مع VirWox`s support  ((Support@VirWox.com)) .

وبعد القيام بالتبادل ستظهر البيتكوين في حسابك في اعلى يسار الشاشة كالمعتاد .واخر خطوه هي سحب البيتكوين الى المحفظة الخاصة بك ,فقط اضغط “ًWithdraw” وقم بإدخال عنوان البيتكوين الذي تريد الأرسال عليه .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

بعد القيام بعملية التبادل في خلال 24 ساعة تقريبا ستظهر البيتكوين في محفظتك الخاصة .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقة الإئتمان عن طريق Indacoin

الإيجابيات: دعم جيد ,متاح على مستوى العالم  .

السلبيات:رسوم مرتفعة , حتى الان سمعة غير مرتفعة  .

التقييم العام :                    (   – B   )

Indacoin   هي منصة تبادل انجليزية تسمح للمستخدمين من جميع انحاء العالم لشراء البيتكوين. الحد الأدنى هو 5 دولارات ولأول شهر 500 دولار , بعد 40 يوم يمكنك الشراء حتى 3.000 دولار شهريا .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

لأستخدام الكارت الخاص بك ستحتاج لكود مكون من خمسة ارقام الموجود على بطاقة الإئتمان وتأكيد رقم التليفون الخاص بك . العملية قد تبدو بسيطة على الرغم من انني لم اقم بتجربتها .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقة الإئتمان عن طريق 247EXchange

الإيجابيات: دعم جيد ,متاح على مستوى العالم  .

السلبيات:رسوم مرتفعة ,التوثيق مطلوب.

التقييم العام :                    (  +B   )

انتشر موقع 247Exchange” ” منذ 2014 ,ويسمح لك بشراء البيتكوين عن طريق التحويلات المصرفية او البطاقات الإئتمانية .معدلات الموقع منخفضة نوعا ما وعمليات الشراء مرهقة قليلا ,مؤخرا حاولت الشراء من الموقع ولكن واجهتني بعض المشاكل في عملية النقل .

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقات الإئتمان

 

شراء البيتكوين بإستخدام بطاقة الإئتمان عن طريق Bitcoin.com

الإيجابيات: عمليات بسيطة .

السلبيات:رسوم مرتفعة ,.

التقييم العام :                    -B))

Bitcoin.com “”هو موقع معلومات بواسطة Roger Ver” “و من المفترض ان يكون موقع لكل ما يتعلق بالبيتكوين. مؤخرا تم التعاون بين الموقع و “Simplex  “,وهو نفس المعالج ل “CoinMama” بغرض تفعيل عمليات الشراء بواسطة بطاقة الإئتمان.

يقوم الموقع بأخذ 2.5 % رسوم في بداية عمليات  بطاقات الإئتمان .بالإضافة الى رسوم التبادل حوالي 1.5 % اعلى من “Bitstamp” او “Coinbase” واخر شئ يجب اخذه في الأعتبار انه ليس واضحا تماما من يقوم بدعم البيتكوين في الموقع .وإذا احتجت للتواصل مع الشركة مباشرا يجب ان تتخطى استطلاعات رأي كثيرة  .ومن الواضح انه ليس من أفضل المواقع هنا .