السبب وراء فكرة انشاء شبكة استطلاع راي اجتماعية لا مركزية مثل ClearPoll هو اتجاه وسائل الإعلام والمنظمات الخاصة وحتى الحكومات في وقتنا الحاضر بالتأثير وفرض الرقابة على الرأي العام ، ليناسب مخططاتهم الخاصة. المشكلة الرئيسية تكمن في مركزية معلومات استطلاع الرأي العام. تحكمهم في الاستطلاعات يمكنهم من تحريف هذه الاستطلاعات واستخدامها في مصلحتهم، وهذا لا يُعطي صورة دقيقة عما يريده الناس.

الحل هو ClearPoll

ClearPoll هي شبكة استطلاع رأي اجتماعية، تستخدم تكنولوجيا البلوكشين لتأمين الأصوات ونتائج استطلاع الرأي. استطلاعات الرأي غير المركزية ليست مراقبة ولا يمكن التلاعب في نتائجها.

 يستطيع المستخدم تحميل التطبيق بكل سهولة، يبحث عن الموضوعات التي يهتم بها، ثم يصوت ببساطة كما يريد. بإمكان المستخدم ان يرى نتائج الاستطلاع بالتفصيل وان يشارك هذه النتائج بمنتهى السهولة. تهدف ClearPoll إلى ان تكون المكان الرئيسي لتعبر عن رأيك بمنتهى الحرية. مكان للرأي العام الحالي وبشكل دقيق في مختلف المجالات من السياسة إلى حقوق الإنسان إلى التسلية إلى الرياضة وغير ذلك.

ClearPoll لديها أيضا خدمات أخرى مثل ClearPoll Plus و شبكة ClearPoll للإعلان. ClearPoll Plus تقدم معلومات متخصصة جدا طبقا لمقاييس معينة، وقد صممت خصيصا للصحافيين وشركات التسويق لتوفر لهم الوصول إلى مقاييس مفصلة مثل السن والنوع ومكان محدد والتصويت في ساعات معينة حيث تعتبر أداة مهمة جدا للبحث و اعداد التقارير. تقوم شبكة ClearPoll للإعلان ببيع مساحات إعلانية على الموقع سواء على التطبيق او في صيغته العادية. يمكن شراء هاتين الخدمتين الاضافيتين فقط عن طريق استخدام POLL tokens.

ClearPoll ICO

POLL tokens موجودة بكمية محدودة، حيث ان الsoft cap يبلغ 1 مليون والhard cap يبلغ 10 مليون وقت العرض. 10٪ من كل ال POLL tokens سيتم حفظها لتدمر لاحقا بمعدل 100 لكل استطلاع رأي يتم اكماله، مما يؤدي إلى تقليل المعروض وهذا سيجعل من ClearPoll عملة منكمشة. سيبدأ ال ClearPoll Pre-ICO من 9 سبتمبر إلى 2 أكتوبر ويوجد حاليا token bonus بمعدل 30٪. الICO سيكون من 2 أكتوبر إلى 26 أكتوبر ومعدلات الbonus ستقل خلال كل مرحلة. اطلاق ClearPoll سيكون في أغسطس 2018 اذا وصل الICO إلى الsoft cap المطلوب.